القائمة الرئيسية

الصفحات

اصدر اليوتيوب تحديثات جديدة تهم المستخدمين واصحاب القنوات - كيف تك بالعربية

اصدر اليوتيوب تحديثات جديدة تهم المستخدمين واصحاب القنوات - كيف تك بالعربية

اهلا وسهلا بكم زوار ومتابعين مدونة كيف تك بالعربية وفي هذا المقال سوف نستعرض معكم خبر مهم جداً تم إصداره من اليوتيوب لجميع المستخدمين وأصحاب القنوات، فكما نعرف أن اليوتيوب أصدر شروط للقنوات التي ترغب في تحقيق الربح من اليوتيوب عن طريق ظهور الإعلانات علي الفيديو لمن يشاهده وبالتالي يحصل صاحب الفيديو او القناة علي عائد مادي من صنع هذه الفيديوهات.
وحتي يمكنك الربح من اليوتيوب وجب عليك أن تجتاز شروط تحقيق الربح حتي تدخل قناتك للمراجعة ويتم تحقيق الدخل عليها وتصبح من شركاء برنامج اليوتيوب، والشروط التي وجب تحقيقيها خلال اخر 12 شهر وهي :

  •     الحصول علي 1000 مشترك علي قناتك.

  •     الحصول علي 4000 ساعة أي مايعادل 240000 دقيقة.


وهذا بالنسبة للشروط لتحقيق الربح علي قناة اليوتيوب ولكن الجديد هنا هو أن اليوتيوب قامت بتغيير بند من بنود اتفاقية الإستخدام الخاصة بهم والتغيير هنا معناه "انه من حق اليوتيوب عرض الإعلانات علي القنوات والفيديوهات التي لم تحقق الربح بدون أن يربح صاحب الفيديو شئ طالما أنه لم تحقق قناته الشروط وانه ليس من شركاء برنامج اليوتيوب".


الفئات المستفيدة والغير مستفيدة من قرار اليوتيوب

وهنا يوجد 4 فئات من الأشخاص 3 منهم من منشئي المحتوي واصحاب القنوات بالفعل والنوع الأخير هذا هو المشاهد وسوف نعرف الآن تأثير هذا القرار من اليوتيوب علي هؤلاء الأشخاص كالتالي:

  1. من يحقق الربح من اليوتيوب : وهذا الشخص لايؤثر عليه هذا القرار لأنه بالفعل قام بتفعيل الربح علي قناته وهو مستفيد في اي حالة.
  2. من يريد تحقيق الربح: وهذا الشخص يعمل علي تحقيق الشروط المطلوبة لكي يتم مراجعة قناته لتحقيق الدخل وقد تلاحظ ظهور إعلانات علي بعض الفيديوهات ولكن لن تستفيد أنت بسنت واحد إلي ان تدخل في برنامج شركاء اليوتيوب.
  3. من لديه قناه ولايريد تفعيل الدخل: طبعاً هذا القرار مضر بالأشخاص الذين لايريدون ظهور الإعلانات علي قناته مثل قنوات القرآن الكريم أو القنوات الدينية وبالتالي سوف تظهر إلاعلانات علي فيديوهاتهم بدون تحكمهم في ذلك.
  4. المشاهد: وهو من يشاهد الفيديوهات علي اليوتيوب سواء كانت القناة التي يشاهدها مفعلة تحقيق الدخل ام لا.

ضرر هذا القرار علي منشئي المحتوي علي اليوتيوب

والضرر هنا سوف يقع علي ارباح منشئي المحتوي ولكي اضرب لك مثال فالتعتبر مثلا اليوتيوب لديها 50 اعلان سوف يعرض بالفعل علي القنوات المفعلة ولكن عند دخول القنوات غير المفعلة معك علي الخط سوف يكون لها نصيب من الاعلانات وبالتالي سوف تؤثر    عليك وعلي ارباحك من اليوتيوب.
 
وسوف يبدأ هذا التحديث في التطبيق بالفعل من الولايات المتحدة الامريكية انتشاراً إلي باقي البلاد في العالم وهذاا هو رابط المقال الذي نشره اليوتيوب.
 

 

انت الان في اول مقال

تعليقات